vendredi 21 février 2014

موضوع اجتهادات أبى همام الراقى فى العين !! امة اقرا



اجتهادات أبى همام الراقى فى العين !!

الحمد لله ..

* مسح الأرض والأماكن التي يشك أنها مكان لارتياد الجن بقطعة قماش والانتفاع منها بعد غسلها للتخلص من عين الجنى فعل قبيح ، ولو تأملنا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعامله مع المعيون لوجدنا قبح من ذهب إلى هذا الفعل ، فقد أمر العائن الإنسى أن يغتسل لأخيه العيون ، ولم يأمر بالاغتسال للجارية التى كانت بها نظرة من الجن ، وإنما قال استرقوا لها فخيرالهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم .

* الاغتسال أسرع فى ذهاب العين ، وقد تذهب بالرقية والوسائل الحسية المباحة لو عدم معرفة العائن .

* من كان متبعاً لسنة محمد عليه الصلاة والسلام فلن يبخل على أخيه المسلم بما فيه نفع له كالاغتسال من العين له ، وإن وجدنا حرجاً أخذنا أثره من ريق أو نفس أو مالامسته يد أو رجل العائن وشرب منه واغتسل واسقيناه للعائن ، فيخفف وقع العين عليه ولاتذهب بالكلية وقد تذهب فلله الأمر من قبل ومن بعد !!

* لو أخذنا أثر العائن بدون علمه شربنا منه واغتسلنا وهذا أفضل وإلا فالاغتسال يقدم على الشرب فى حالة توفر الكمية المناسبة للاغتسال ، ويقدم الشرب على الاغتسال فى حال عدم توفر ذلك والله أعلم .

* تكرار عملية الأخذ من الأثر فيها خير كثير حتى يأذن الله بالشفاء .

* حرق الأثر وشمه غير مجدٍ فبالحرق يذهب الأثر .

* ظهور أعراض أو زيادة الأعراض أو خفة فيها أثناء تناول الأثر ينذر بأن صاحب الأثر له يد فى مافيه المعيون .

* لو كان بالعائن مرضاً معدياً نظرنا فى نوع العدوى فإن كانت جلدية أخذنا من نفسه وإن كانت غير ذلك أخذنا من غسله ، وإن كنت أرى أن المريض تضعف العين عنده فلا يكون عائناً إلا بقدر بسيط حتى يذهب مرضه والله أعلم .

* العين جزء من العائن انفصلت عنه واستقرت فى جسدك ، فبذكر من تتهم فى مخيلتك و محاولة التبريك وأنت تتخيل العائن أمر سيخفف وقعها إن شاء الله وهذا واقع مشاهد .

* اغتسل لنفسك وصب على نفسك من غسلك ، فكثرما يصيب الإنسان نفسه بعين دون أن يدرى ، وإن كنت أرى أن فى هذه الحالة الرقية والتحصينات والأذكار أنفع لك من الاغتسال ، وإن جمع بينهما لكان أبرك وأنفع بإذن الله تعالى .

* العين تحدث ـ أحياناً ـ الضيق وثقل الأكتاف وشد فى الرقبة فيكون مستقر العين مابين الكتفين فالنفث نافع لها ووضع اليد والقراءة على الصدر ومايقابله من الخلف نافع ناجع وقد لوحظ اهتزاز خفيف يحدث للأطفال إذا ماوضعنا يدنا وقرأنا فى هذه المنطقة .

* رش الجسد بما مرقى منع ورد أو زهر مع الآذان يخفف وقع العين وقد يذهب بها بالكلية ، والخل الأسود المخفف بالماء المرقى له وقع جيد وكذلك الدهان بزيت حبة البركة .

يجب أن نقعد قاعدة مهمة :

(( أن الروح هى من تصاب وليس الجسد )) .

فالجسد هو مادة فيزيقية جعلها الله سكناً للروح وحاجزاً لها لتؤدى مهمتها التى من أجلها خلقت ، وتحرر الروح من الجسد فى حالة النوم والموت .

وبما أن الروح تتخلل الجسد وتدب فيه فهو يتأثر بإصابتها تبعاً ، لذا تجد المصابين بشتى أنواعهم لايعانون من الألم الذين يعانون منه فى اليقظة إذا ناموا ، لأن الروح تكون قد فارقت الجسد وهى الميتة الصغرى … فتأمل !

لذا العين إذا اخترقت الجسد ـ الغير محصن ـ أصابت الروح بلوثة خبيثة ، فيستغل الشيطان هذه اللوثة فى التأثيرعلى الروح بماشاء الله أن يكون ، وقيل أن شيطان العين بوابته القرين لإحداث الضرر ، فنجد التثاؤب ـ غالباً ـ قرينة للعين والتثاؤب من الشيطان بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .

* البحث عن العائن أمر غير مجدٍ فلا تلهث خلف معرفته حتى لاتحدث لك وسوسة وسوء ظن ، فلم يبحث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن العائن واكتفى برقية جبريل عليه السلام له وفيها (( .. من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك .. )) .

* اجتهادى أن التبرع بالدم والحجامة وجهان لعملة واحدة ، وإن كنت أرى أن الحجامة أبرك وأنفع حيث أنها تخاطب مناطق معينة فى الجسد منوطة بشفاء بعض الأمراض .

* فرق بين شيطان العين والجنى الحاسد وإن كان يسمى شيطان حسد مجازاً ، والفروق تكمن فى :

ـــ الأول مع العين حاسدة أم غير ذلك ، يتقوى بها ويقويها وهو فى الأصل شيطان وليس جنياً عادياً ، فبرودة الجسد دلالة على أن العين راضية وحرارة الجسد تدل على أن العين حاسدة والله أعلم وقيل أن الغدة الدرقية مسؤولة عن إحداث البرودة والحرارة بحسب زيادة أو نقصان إفرازها فى الدم بسبب تأثرها بالعين أو الحسد .

ـــ الثانى جنياً عادياً ذكراً كان أم أنثى يحسد الإنسى فيؤذيه وقد يحتاج لسحر يتقوى به ، وقد يكون عائناً بطبعه ( النظرة ) فيتقوى بعينه على الإنسى .

والله أعلم من عباده وهو فوقهم قاهر .


أبو همام الراقى



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire